Top Ad unit 728 × 90

recent

recent

معالج سامسونج Exynos 7420 بتقنية 14 نانو متر.

معالج سامسونج Exynos 7420 ثماني النوى أول معالج في العالم بتقنية 14 نانو متر.

مواصفات و ميزات معالج سامسونج Exynos 7420 ثماني النوى أول معالج في العالم بتقنية 14 نانو متر.

تعتمد غالبية المعالجات المخصصة للهواتف الذكية حالياً على تقنية 20 نانو متر، وكانت سامسونج سباقة في تطوير هذه التقنية حيث كشفت عن معالجها الجديد ثماني النواة اكسينوس Exynos 7420 بتقنية 14 نانو متر والذي يعتبر أول معالج في العالم يستخدم هذه التقنية بالنسبة لمعالجات الهواتف الذكية .

مواصفات معالج سامسونج Exynos 7420 و آلية عمله:

المعلومات الأولية حول المعالج تشير إلى رقاقه مذهلة تأخذ الهاتف إلى أعلى مستويات الكفاءة والأداء والإنتاجية مقارنة بالمعالجات القديمة حيث تذكر سامسونج بأن المعالج أسرع بنسة 20% و يزيد من قدرات الهاتف بنسبة 30%. اما فيما يخص البطارية فالمعالج الجديد يوفر إستهلاك الطاقه بنسبة 35% أقل مقارنة بمعالجات 20 نانو متر .

وتذكر سامسونج أن معالج Exynos 7420 الأول من نوعه جاء نتيجة الكثير من الأبحاث التي بدأت منذ عام 2003 حيث كانت الشركة تتقدم في إنجازاتها التقنية وتقدم العديد من براءات الاختراع في هذا المجال حتى تم الكشف عن هذا الجيل الجديد من المعالجات التي سيساهم في المزيد من التحسينات لأداء الهاتف المحمول .

كما تؤكد شركة سامسونج بأنها ستستخدم معالجها الجديد في العديد من المنتجات المقبلة وعلى رأسها طبعاً هاتفها القادم جالكسي اس 6.

على الجانب الآخر تؤكد المصادر أن نجاح المعالج الجديد سيشكل نقلة نوعية في هذه الصناعة حيث ستسعى العديد من الشركات للاستعانة بسامسونج لصنع معالجاتها الجديدة بتقنية 14 نانو متر . وكانت مصادر سابقة قد ذكرت أن شركات مثل آبل وكوالكوم وانفيديا ستكون في طليعة المتعاقدين مع الشركة الكورية سامسونج للإستفادة من هذه التقنية الجديدة .

المصدر




** اذا اعجبك الموضوع شاركه مع اصدقائك على شبكات التواصل الإجتماعية من هنا ☟☟☟**





معالج سامسونج Exynos 7420 بتقنية 14 نانو متر. Reviewed by Tarek Zitouni on 8:00 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by الخبير | Bmag2 © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.